أهلاً بكم في مركز اسطنبول سمايل

  • الإنجليزية
  • العربية

أيام العمل : من الاثنين حتى السبت 9 صباحاً - 7 مساءً
  +90 543 7107143: اتصل بنا

خلع الاسنان

ما هي دواعي خلع الاسنان ؟

يحاول طب الاسنان تقديم جميع الحلول للحفاظ على صحة الفم بوجه عام وتوفير علاج لمشكلات اللثة قبل الوصول لمرحلة خلع الاسنان. حيث يتسبب الخلع في مشكلات أخري في الفم واللثة فيما بعد. وإذا وصلت الحالة الطبية إلى درجة بالغة الصعوبة يلجئ طبيب الاسنان إلى خلع السن أو الضرس المصاب.

وهناك عدة أسباب تؤدي إلي خلع الاسنان من أهمها التسوس الشديد الذي يصل لأغلب أجزاء السن والجذر أو إلى عصب الاسنان. كما يؤدي التهاب اللثة المزمن والطويل إلى إلى تلف النسج في محيط السن. بجانب حالات أخرى مثل وجود خرّاج باللثة أو حدوث حالات كسر السن الممتد حتى العظم والجذر وبعض حالات الاسنان  الزائدة مثل ضروس العقل ، وجميعها تؤدي إلى ألم شديد في سن العقل ، فيصبح عندها خلع السن أمراً لا مفر منه.

إرشادات عيادة Istanbul smile النجود قبل وبعد خلع الاسنان

بمجرد أن يتأكد الطبيب من أهمية خلع الاسنان يجب على المريض القيام ببعض الأشياء قبل الخلع؛ منها التأكد من إنهاء المضاد الحيوي الذي وصفه الطبيب حتى تزول أي التهابات ، ويجب تناول وجبة غذائية قبل الذهاب إلى عيادة الاسنان لأنه يصعب تناول الطعام بعد الخلع والالتزام بجميع إرشادات الطبيب.

إرشادات ما بعد خلع الضرس

  1. الالتزام بتعليمات الطبيب التي تتضمن عدم تحسس مكان الخلع باللسان أو الإصبع
  2. الضغط بقوة على الضمادة المثبته على مكان خلع الضرس
  3. تناول الكثير من المشروبات والمياه مع التأكيد على تناول مشروبات شديدة البرودة أو السخونة
  4. تجنب التدخين والمشروبات الكحولية
  5. تجنب المضمضة أول 24 ساعة
  6. الراحة لمدة يوميين على الأقل

يجب التواصل معنا بمجرد الشعور بأي أعراض مؤلمة بعد خلع الاسنان مثل زيادة الألم أو عدم توقف النزيف بشكل مستمر أو عدم القدرة على فتح الفم نهائياً أو ظهور تورم زائد في الخد.